منتديات همس المحبين

منتديات همس المحبين

همسات الشعر عالم حواء خواطر شخصية وغيرها قصص الانبياء والرسل عالم الالعاب والترفيه برامج الكمبيوتر الحصرية اكسسوارات نسائية مواضيع عامة مواضيع اسلامية ودينية مواضيع للنقاش ازياء نسائية وبناتية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
HẴņãŋ
 
بطوطه كوووول
 
سديم
 
بنـت مصـر
 
الفاتنه
 
ريم
 
co0col girl
 
حنونه في زمن قاسي
 
أسوم
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات همس المحبين على موقع حفض الصفحات
Like/Tweet/+1
color="#000000">الساعة الان src="http://www.clocklink.com/clocks/5005-yallow.swf?TimeZone=IST&" width="120" height="40" wmode="transparent" type="application/x-shockwave-flash"> size="5">بتوقيت اسم دولتكـ color="#000000"> جميع الحقوق محفوظة لـ{http\\omanv.yoo7.com} Powered by phpBB3 ®{http\\omanv.yoo7.com} حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009
ووووووووووووو

شاطر | 
 

 أول معركة بين الجن والانس !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بطوطه كوووول
avatar

الاوسمة :
العمر : 30

مُساهمةموضوع: أول معركة بين الجن والانس !   الخميس 22 أبريل 2010, 2:45 am


الحكاية من البداية







خلق الله عز وجل (سوميا) أبو الجن قبل خلق آدم عليه السلام بألفي عام ..

وقال عز وجل لـ(سوميا): تمن .. فقال (سوميا): أتمنى أن نرى ولا نُرى،

وأن نغيب في الثرى، وأن يصير كهلنا شاباً .. ولبى الله عز وجل لـ(سوميا) أمنيته،

وأسكنه الأرض له ما يشاء فيها ..

وهكذا كان الجن أول من عبد الله في الأرض.

(المصدر قول ابن عباس رضي الله عنه ).







لكن أتت أمة من الجن،

بدلاً من أن يداوموا الشكر للرب على ما أنعم عليهم من النعم،

فسدوا في الأرض بسفكهم للدماء فيما بينهم ..

وأمر الله جنوده من الملائكة بغزو الأرض لاجتثاث الشرّ الذي عمها

وعقاب بني الجن على إفسادهم فيها.







وغزت الملائكة الأرض وقتلت من قتلت وشردت من شردت من الجن ..

وفرّ من الجن نفر قليل، اختبئوا بالجزر وأعالي الجبال ..

وأسر الملائكة من الجن (إبليس) الذي كان حينذاك صغيراً،

وأخذوه معهم للسماء. (المصدر تفسير ابن مسعود).







كبر (إبليس) بين الملائكة،

واقتدى بهم بالاجتهاد في الطاعة للخالق سبحانه ..

وأعطاه الله منزلة عظيمة بتوليته سلطان السماء الدنيا.







وخلق الله أبو البشر (آدم) عليه السلام ..



وأمر الملائكة بالسجود لـ(آدم)، وسجدوا جميعاً طاعةً لأمر الله ،

لكن (إبليس) أبى السجود .. وبعد أن سأله الله عن سبب امتناعه

قال: ((أنا خير منه، خلقتني من نار وخلقته من طين)).







وطرد الله (إبليس) من رحمته، عقاباً له على عصيانه وتكبره ..

وبعد أن رأى (إبليس) ما آل إليه الحال، طلب من الله أن يمد له بالحياة حتى يوم البعث،

وأجاب الله طلبه .. ثم أخذ (إبليس) يتوعد (آدم)

وذريته من بعده بأنه سيكون سبب طردهم من رحمة الله.







قال تعالى: {إذ قال ربُك للملائكة إني خالق بشراً من طين .

فإذا سويتهُ ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين .

فسجد الملائكة كلهم أجمعون . إلا إبليس استكبر وكان من الكافرين .

قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين .

قال أنا خيرٌ منه خلقتني من نارٍ وخلقته من طين .

قال فاخرج منها فإنك رجيم . وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين .

قال رب فأنظرني إلى يوم يبعثون . قال فإنك من المنظرين .

إلى يوم الوقت المعلوم . قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين .

إلا عبادك منهم المخلصين . قال فالحقُّ والحق أقول .

لأملأن جهنم منك وممن تبعك منهم أجمعين} آيات 71 ـ 85 سورة ص .







وأسكن الله (آدم) الجنة، وخلق له أم البشر (حواء) لتؤنسه في وحدته،

وأعطاهما مطلق الحرية في الجنة، إلا شجرة نهاهما عن الأكل منها ..

قال تعالى: {أسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما

ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين} آية 35 سورة البقرة.







في حين بقيت النار في داخل (إبليس) موقدة، تبغي الانتقام من (آدم) الذي يراه السبب

في طرده من رحمة الله..

وهو غير مدرك أن كبره وحسده لـ(آدم)

هما اللذان أضاعا منه منزلته التي تبوأها بين الملائكة، وضياع الأهم طرده من رحمة ربه.







كانت الجنة محروسة من الملائكة الذين يُحرمون على (إبليس)

دخولها كما أمرهم الله بذلك

.. وكان (إبليس) يُمني النفس بدخول الجنة حتى يتمكن من (آدم)

الذي لم يكن يغادرها.







فاهتدى لحيلة .. وهي أنه شاهد الحية يتسنى لها دخول الجنة والخروج منها،

دون أن يمنعها الحراس الملائكة من الدخول أو الخروج ..

فطلب من الحية مساعدته للدخول للجنة، بأن يختبئ داخل جوفها

حتى تمر من الحراس الملائكة ..

ووافقت الحية، واختبئ (إبليس) داخلها حتى تمكنت من المرور من حراسة الملائكة

لداخل الجنة دون أن تُكتشف الحيلة ..

وذلك لحكمة لا يعلمها إلا الله سبحانه.

(المصدر تفسير ابن كثير).







وطلب (إبليس) من الحية أن تكمل مساعدتها له، ووافقت ..

وعلم (إبليس) بأمرِ الشجرة التي نهى الله سبحانه (آدم) و(حواء) من الأكل منها،

ووجد أنها المدخل الذي سيتسنى له منه إغواء (آدم) و(حواء)

حتى يخرجهما عن طاعة الله وخروجهما من رحمته تماماً كحاله.







ووجد (إبليس) والحية (آدم) و(حواء) داخل الجنة،

فأغوى (إبليس) (آدم)، بينما أغوت الحية (حواء) حتى أكلا من الشجرة،

بعد أن أوهماهما بأنهما من الناصحين،

وأن من يأكل من هذه الشجرة يُصبح من الخالدين، ومن أصحاب مُلك لا يُبلى .







وغضب الله على (آدم) و(حواء) لأكلهما من الشجرة ..

وذكرهما بتحذيره لهما: {ألم أنهكما عن تلكما الشجرة

وأقل لكما إن الشيطان لكما عدوٌ مبين} آية 22 سورة الأعراف.







لم يجدا (آدم) و(حواء)

أي تبرير لفعلتهما سوى طلب المغفرة:

{ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين}

آية 23 سورة الأعراف .







وحكم الله على (آدم) و(حواء) و(إبليس) والحية بعد ما حدث:

{اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين}

آية 36 سورة البقرة.







وهبط (آدم) و(حواء) من السماء إلى الأرض وتحديداً في الهند

كما ذهب أكثر المفسرين ..

في حين هبط (إبليس) في 'دستميسان' على مقربة من البصرة ..

وهبطت الحية في أصبهان.

(المصدر البداية والنهاية لابن كثير).







وتاب الله على (آدم) و(حواء)، ووعدهما بالفوز بالجنة إن اتبعا هداه،

وبالنار إن ضلا السبيل:

{فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون .

والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون}.







((المواجهة في الأرض بين الإنس والجن .. وإبليس يبني مملكته))





كانت الأرض صحراء مقفرة، لكن الله أعطى (آدم) من ثمار الجنة ليزرعها

بعد أن علمه صنعة كل شيء ..

وزرع (آدم) ثمار الجنة على الأرض، وأنجب من (حواء) الأولاد،

وبقي على طاعة ربه فيما أمر واجتناب ما نهى عنه.







ولم يُخمد (إبليس) نار عداوته لـ(آدم)

رغم ما فعل بطرد أبو البشر من الجنة ..

فكان يُمني النفس أن يُحرم عليه الجنة للأبد تماماً كحاله ..

لكن ما العمل؟

فهو يرى أن عداوته قد انكشفت،

ولم يعد بإمكانهِ مواجهة (آدم) الذي هو على طاعة الله قائم،

غير أن (إبليس) بالأصلِ ضعيف كما أخبرنا سبحانه بذلك:

{إن كيد الشيطان كان ضعيفاً}

آية 76 سورة النساء،

ولا قوة له إلا على الضالين:

{فبعزتك لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين}.







لذا اختار أن يستخدم سلاحه 'الوسوسة'،

لكن ليس على (آدم) و(حواء) بل على أبنهم (قابيل)

الذي كان يُمني النفس بالزواج من توأمته التي شاء الله أن يتزوجها أخيه (هابيل) ..

فوسوس (إبليس) بـ(قابيل) قتل أخيه (هابيل) فحدث ما حدث من القتل .........

والقصة في ذلك مشهورة.







ووجد (إبليس) بذلك أن ذرية (آدم) هدفه ..

فتجنب (آدم) و(حواء) لإيمانهما القوي وتوبتهما العظيمة،

ووضع جلَّ أهدافه في ذريتهما التي رآها أضعف أما م الأهواء ..

فبدأ شرّه يظهر للوجود وبلا حدود.







ماتا (آدم) و(حواء)، وظن (إبليس) أن موتهما انتهاءً لهروبه من المواجهة،

وأن بإمكانه الظهور علناً للبشر وشنّ حربه عليهم،

لأنهم ضعفاء لا يقدرون على المواجهة ..

فظهر للعلن ومعه خلق من شياطين الجن والمردة والغيلان

ليبسط نفوذه على الحياة في الأرض.







لكن الله شاء أن ينصر بني الإنس على الجيش الإبليسي الذي أسسه (إبليس)

من الجن والمردة والغيلان، حين نصرهم برجلٍ عظيم اسمه (مهلاييل)

ونسبه هو: 'مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليه السلام بن آدم عليه السلام'

.. ويروى أنه ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار.







قام (مهلاييل) بتأسيس مدينتين محصنتين هما:

مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى،

ليحتمي بها الإنس من أي خطرٍ يهددهم . .

ثم أسس جيشه الإنسي الذي كان أول جيش في حياة الإنس

للدفاع عن بابل والسوس الأقصى، وقامت معركةٌ رهيبة بين جيش (مهلاييل)

وجيش (إبليس)، وكتب الله النصر بها للإنس،

حيث قُتل بها المردة والغيلان وعدد كبير من الجان،

وفرّ (إبليس) من المواجهة.

(المصدر البداية والنهاية لابن كثير).







بعد هزيمة (إبليس) وفراره من الأراضي التي يحكمها (مهلاييل) ..



ظل يبحث عن مأوى يحميه ومن معه من شياطين الجن الخاسرين في المعركة ضد (مهلاييل)

واختار أن يكون هذا المأوى بعيداً عن مواطن الإنس،

يبني به مملكة يحكمها وتلم شمل قومه شياطين الجن الفارين من غزو الملائكة آنذاك ..

فأي مأوى اختار (إبليس) لبناء مملكته؟







طاف (إبليس) في الأرض بحثاً عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه ..

ووقع اختياره على منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين ..

وكان اختياره لهاتين المنطقتين لأسباب عدة هي:

ــ تقع منطقتي برمودا والتنين على بُعد آلاف الأميال عن المناطق

التي يستوطنها البشر آنذاك.







ــ أراد (إبليس) أن تكون مملكته في المواطن التي فرّ إليها معظم شياطين الجن

إبان غزو الملائكة والتي كانت لجزر البحار التي يصل تعدادها عشرات الآلاف.







استغل (إبليس) قدرات الجن الخارقة في بناء المملكة،

والتي كان من أهم تلك القدرات التي تلائم طبيعة البحر

ما ذكرها القرآن الكريم: {والشياطين كل بناء وغواص} آية 37 سورة ص.







وبعد ذلك وضع عرشه على الماء،

وأسس جيشه من شياطين الجن الذين التفوا حوله في مملكته،

ينفذون كل ما يأمرهم به ..

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ( إن الشيطان يضع عرشه على الماء،

ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة،

يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا، فيقول إبليس:

لا والله ما صنعت شيئاً، ويجيء أحدهم فيقول:

ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله، قال: فيقربه ويدنيه

ويقول: نعم أنت)) رواه مسلم.







ووضع (إبليس) للحيات مكانة خاصة عنده،

جزاء ما فعلت له الحية في السماء من مساعدة تسببت في خروج (آدم) و(حواء)من الجنة ..

وذلك بأن جعلها من المقربين لعرشه ..

في مسند أبي سعيد: عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لابن صائد: ((ما ترى))؟ قال: أرى عرشاً على البحر حوله الحيات،

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((صدق ذاك عرش إبليس)).







وأسس (إبليس) مجلس وزرائه الذين سيقود مخططاته الشيطانية في عالم الإنس ..

عن كتاب 'آكام المرجان للشلبي' روي عن (زيد) عن (مجاهد)

قوله: (لإبليس خمسة من ولده، قد جعل كل واحد منهم على شيء من أمره، ثم سماهم فذكر:

ثبر، الأعور، سوط، داسم، زلنبور ..

أما ثبر فهو صاحب المصيبات الذي يأمر بالثبور وشق الجيوب ولطم الخدود ودعوى الجاهلية ..

وأما الأعور فهو صاحب الزنا الذي يأمر به ويزينه،

وأما سوط فهو صاحب الكذب الذي يسمع فيلقى الرجل

فيُخبره بالخبر فيذهب الرجل إلى القوم فيقول لهم: قد رأيتُ رجلاً أعرف وجهه وما أدري أسمه حدثني بكذ ا وكذا ..

أما داسم فهو الذي يدخل مع الرجل إلى أهله يُريه العيب فيهم ويُغضبه عليهم ..

أما زلنبور فهو صاحب السوق الذي يركز رايته في السوق.




ولم يكن (إبليس) وشياطين الجن فحسب من تسنى لهم بناء مملكة قوية،

بل أيضاً الإنس بنوا حضارات عظيمة،

حتى غدى العالم لبني الإنس قرية صغيرة،

ولم يعد المكانين المنعزلين عن العالم المسميين برمودا والتنين غائبتين عن عيون الإنس،

ذلك أن بفضل التكنولوجيا المتطورة التي اخترعها الإنس من طائرات حلقت في السماء،

وسفن طافت البحار،

وغواصات بلغت كل قاع،

جعلت كل شيء تحت مرمى الأبصار







وظلت مملكة شياطين الجن آمنة لعصور عدة ..

لكن ما أن عرف الإنس ركوب البحر ومرورهما بكلتا المنطقتين،

إلا وأدرك شياطين الجن الخطر الذي يهددهم ..

فاختطفوا أعداداً من السفن والقوارب والغواصات والطائرات



التي ربما رأت سراً عن عالم شياطين الجن،

فخشي الجن افتضاح أمرهم، وبالتالي خسارة مملكتهم،

كما خسروا من قبل الأرض التي كانوا وحدهم يعيشون فيها،

وخسروا معركتهم مع (مهلاييل) الذي شردهم عن الأراضي القريبة من مواطن الإنس ..

فعمدوا إلى الاختطاف كل طائرة وسفينة ونحوهما مارة ..

حتى حققوا بذلك نصراً







عندها صدر قرار دولي بمنع الملاحة في منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين.








هذا مثلث التنين " المرعب " ويتواجد شرق اليابان ويمتد احد اطرافه للفلبين ..









هذا مثلث برمودا ويقع بالمحيط الاطلسي .. [وقريب جدا من اميركا ]



المصدر كتاب / الحقيقة الغائبة لــ عائض القرني



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سديم
avatar

الاوسمة :
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: أول معركة بين الجن والانس !   الخميس 22 أبريل 2010, 5:17 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin

avatar

الاوسمة :
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: أول معركة بين الجن والانس !   الخميس 22 أبريل 2010, 8:22 am

تسلم الأيادي على الموضوع القيم والمفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omanv.yoo7.com
بطوطه كوووول
avatar

الاوسمة :
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: أول معركة بين الجن والانس !   الجمعة 23 أبريل 2010, 7:03 pm

سديم كتب:



ثانكس للمرور الغالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطوطه كوووول
avatar

الاوسمة :
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: أول معركة بين الجن والانس !   الجمعة 23 أبريل 2010, 7:05 pm

Admin كتب:
تسلم الأيادي على الموضوع القيم والمفيد

الله يسلمك اشكرك للمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin

avatar

الاوسمة :
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: أول معركة بين الجن والانس !   الإثنين 03 مايو 2010, 7:11 am

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omanv.yoo7.com
HẴņãŋ
مشرفة قسم همسات شعرية
مشرفة قسم همسات شعرية
avatar

الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: أول معركة بين الجن والانس !   الإثنين 14 يونيو 2010, 1:50 pm

مششششششششكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أول معركة بين الجن والانس !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس المحبين :: الِزٍِاوٍِيـِﮧ الـِعـِامـَﮧ .. :: (ـنَفَحَـاتٌ إيْمَـانِيَةٌ ، رَوْحَانِيَـةْـ :-
انتقل الى: