منتديات همس المحبين

منتديات همس المحبين

همسات الشعر عالم حواء خواطر شخصية وغيرها قصص الانبياء والرسل عالم الالعاب والترفيه برامج الكمبيوتر الحصرية اكسسوارات نسائية مواضيع عامة مواضيع اسلامية ودينية مواضيع للنقاش ازياء نسائية وبناتية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
HẴņãŋ
 
بطوطه كوووول
 
سديم
 
بنـت مصـر
 
الفاتنه
 
ريم
 
co0col girl
 
حنونه في زمن قاسي
 
أسوم
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات همس المحبين على موقع حفض الصفحات
Like/Tweet/+1
color="#000000">الساعة الان src="http://www.clocklink.com/clocks/5005-yallow.swf?TimeZone=IST&" width="120" height="40" wmode="transparent" type="application/x-shockwave-flash"> size="5">بتوقيت اسم دولتكـ color="#000000"> جميع الحقوق محفوظة لـ{http\\omanv.yoo7.com} Powered by phpBB3 ®{http\\omanv.yoo7.com} حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009
ووووووووووووو

شاطر | 
 

 رد على بعض شبهااات اعداء الاسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريم

avatar


مُساهمةموضوع: رد على بعض شبهااات اعداء الاسلام   الأحد 24 يناير 2010, 10:27 pm





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


يتفزلك بعض أعداء الإسلام و يقولون بأن النبي صلى الله عليه و سلم كان يلبس ثوب عائشه رضي الله عنها و يستقبل زائريه مستشهدين بالحديث التالي عن رسول الله صلى الله عليه و سلم :


حدثنا عبد الملك بن شعيب بن الليث بن سعد حدثني أبي عن جدي حدثني عقيل بن خالد عن ابن شهاب عن يحيى بن سعيد بن العاص أن سعيد بن العاص أخبره أن عائشة زوج النبي وعثمان حدثاه أن أبا بكر استأذن على رسول الله وهو مضطجع على فراشه لابس مرط عائشة فأذن لأبي بكر وهو كذلك فقضى إليه حاجته ثم انصرف ثم استأذن عمر فأذن له وهو على تلك الحال فقضى إليه حاجته ثم انصرف قال عثمان ثم استأذنت عليه فجلس وقال لعائشة اجمعي عليك ثيابك فقضيت إليه حاجتي ثم انصرفت فقالت عائشة يا رسول الله مالي لم أرك فزعت لأبي بكر وعمر كما فزعت لعثمان قال رسول الله إن عثمان رجل حيي وإني خشيت إن أذنت له على تلك الحال أن لا يبلغ إلي في حاجته صحيح مسلم 4415

واضح من الحديث أن الرسول كان مضطجعا في فراشه لابساً مرط (ثوب = فستان) عائشة فلما حضر عثمان لم يرد الرسول أن يراه عثمان هكذا لما يعرفه من حياء عثمان وخجله فأعطى المرط لعائشة وجلس وقال لها اجمعي عليك ثيابك وباقي التفاصيل واضحة في الحديث .

سؤال : لماذا قال النبي لعائشة عندما جاء عثمان اجمعي عليك ثيابك؟ هل هذا يعني ان زوجة النبي صلوات الله عليه وسلم وام المؤمنين عائشة رضي الله عنها كانت هي الأخرى كاشفة عن عورتها لانها من غير مرط ( ثوب) ؟؟!!. الم يقل في الحديث ان ابو بكر وعمر استأذنا على النبي فأذن لهم وهو على تلك الحال ( أي مضطجع وعليه مرط عائشة ) ثم عندما جاء عثمان قال لعائشة اجمعي عليك ثيابك ! أليس هذا دليل على أنها كانت موجودة كما أنها هي التي نقلت الرواية هذه ؟

وجاء الحديث بلفظ أخر ,,

‏‏أن ‏عائشة ‏قالت: ‏كان رسول الله ‏مضطجعاً في بيتي كاشفاً عن فخذيه ‏أو ساقيه ‏فاستأذن أبو بكر ‏فأذن له وهو على تلك الحال فتحدث ثم استأذن عمر ‏‏فأذن له وهو كذلك فتحدث ثم استأذن ‏ ‏عثمان فجلس رسول الله ‏‏وسوى ثيابه ‏‏... فلما خرج قالت عائشة ‏دخل ‏أبو بكر ‏‏فلم ‏تهتش ‏له ولم ‏تباله ‏ثم دخل ‏عمر ‏فلم ‏تهتش ‏ ‏له ولم ‏تباله ‏ثم دخل ‏عثمان فجلست وسويت ثيابك فقال : ‏ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة ؟


و أنا أقول و الله المستعان على كل جاهل :
من قال أن المرط هو ثوب أو فستان ؟؟؟
أولا: المرط ليس فستاناً ولاثوباً ، المرط هو كساء من صوف او خز يضعه الرجل عليه ، كما تضعه المرأة ، ويلتحف فيه الرجل والمرأة سواء ، كما في جامع الترمذي ، فمثلاً ‏خرج النبي ‏ ‏ ‏ ‏ذات ‏ ‏غداة ‏ ‏وعليه ‏‏مرط ‏ ‏من شعر أسود ‏

( المِرْطُ ): بالكسر كساءٌ من صُوفٍ أوخَزّ [ج] مُرُوط وبالفتح نَتْفُ الشَّعَرِ
معجم القاموس المحيط

المِرْطُ : كساءٌ مِنْ خَزٍّ أو صوف أو كَتَّانٍ يؤْتزَر به وتتلفّع به المرأة ج مُرُوطٌ.
معجم المحيط


وكذلك تقول العرب ( لابِس ) إذا وضع الشيء عليه او جلس عليه ، ولهذا جاء في حديث ( جالس على حصير بلي من طول ما لبس ) ـ أو من طول ما جلس عليه تلف الحصير ، فمعنى كلمة لبس أعم في لغة العرب من معناها في اللهجات العامية ، في اللغة تشمل وضع الرداء أو اللحاف على الجسد ، بل و الجلوس على الحصير أو أي سجاد ـ وهذا هو الذي كان فعله النبي كان ملتحفاً بالمرط أي بالكساء .

وهل يعقل أن النبي يلبس فستان امرأة ، ولماذا ؟ ولكن لا بأس فنحنُ نلتمس العذر لسذاجة عقولهم وطريقة تفكيرهم .

وثانياً القصة واضحة لا إشكال فيها كانت عائشة في ناحية البيت ومتحجبة الحجاب الشرعي ، والنبي مضطجع وعليه مرط ، عليه لحاف هو في الاصل تتلحف به عائشة ، ولكنه وضعه عليه وهو مضطجع ، دخل أبو بكر ودخل عمر والنبي على هذا الحال ، وعائشة على حجابها ، ثم لما دخل عثمان وهو شديد الحياء خشي أن عثمان يشعر أنه قد أحرج النبي فيمتنع من قول حاجته ، فأمر النبي عائشة أن لا تكتفي بالحجاب ولكن تجمع عليها ثيابها أكثر حتى يبدو اهل البيت في حال استقبال الناس ، وأما هو فجلس له وتهيأ له ، حتى لايمنعه الحياء من سؤال حاجته ـ

اما ماجاء في اللفظ الآخر للحديث فأقول :

إن النبي بشر من البشر ، ومن طبيعة البشر أنه قد يسقط بعض الكلفة أمام بعض خاصته ، بما لايفعله أمام غيرهم ، والنبي كان يرى في عثمان حياء شديداً ، فهو يستحي أن يرى النبي في مثل هذا الحال ، إنه شخص شديد التحرج ، وخاف النبي أن يمنعه رؤية هيئة النبي على هذا الحال ان يذكر حاجته من النبي ، فجلس له وتهيأ له بما يناسب طبيعة عثمان رضي الله عنه ، ثم قال إن هذا الرجل تستحي منه الملائكة ، وليس في هذا نفي أن الملائكة تستحي من النبي ، ولكن ذكر هنا حياءها من عثمان ، لانه شديد الحياء ، والملائكة أيضا موصوفة بالحياء ، فإذا رأت عثمان استحيت من كونه أشد حياء من الملائكة ، كأن النبي يقول لهذا السبب أنا أقدر شدة حيائه ، وتميزه بهذه الناحية فيكون تهيئي له يختلف عن غيره ، وليس في هذا ما يغض من منزل النبي أبدا ، ولكن الحاقد ينظر بنظرة الحقد لا بعين الانصاف ـ

هذا هو المعنى المستفاد من الحديث لا أكثر ، ولهذا رواه أهل الحديث وتلقاه المسلمون من غير استنكار لانه ليس فيه ما يستنكر ، أما الحاقدون الجاهلون بلغة العرب ، فهم يتوهمون ويُوهمون ماليس يدل عليه سياق الحديث ولا لغته ، وهو أنه كان النبي يلبس فستان عائشة وهي بلا فستان ، ثم لما دخل أبو بكر وعمر كان على هذا الحال ، ثم لم دخل عثمان نزع الفستان ولبسته عائشة ، وهذا فهم أعجمي وسقيم وطفولي وغبي ، ولايدل عليه الحديث والقصة بعيده كل البعد عن هذا الفهم المريض



والله المستعااان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطوطه كوووول
avatar

الاوسمة :
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: رد على بعض شبهااات اعداء الاسلام   الإثنين 25 يناير 2010, 9:34 am





صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سديم
avatar

الاوسمة :
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: رد على بعض شبهااات اعداء الاسلام   الإثنين 25 يناير 2010, 1:21 pm

حسبي الله ونعم الوكيل
اشكرك يا ريم على
الموضوع المهم والرائع
لك كل شكري وامتناني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم

avatar


مُساهمةموضوع: رد: رد على بعض شبهااات اعداء الاسلام   الإثنين 25 يناير 2010, 10:01 pm

بطوطه كوووول كتب:




صلى الله عليه وسلم


وفيكي ياارب ,, نورتي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم

avatar


مُساهمةموضوع: رد: رد على بعض شبهااات اعداء الاسلام   الإثنين 25 يناير 2010, 10:03 pm

سديم كتب:
حسبي الله ونعم الوكيل
اشكرك يا ريم على
الموضوع المهم والرائع
لك كل شكري وامتناني



العفوووو يالغلااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin

avatar

الاوسمة :
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: رد على بعض شبهااات اعداء الاسلام   الثلاثاء 26 يناير 2010, 8:28 am

جزاك الله خيرا على الموضوع القيم والمفيد تسلمين تحياتي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omanv.yoo7.com
HẴņãŋ
مشرفة قسم همسات شعرية
مشرفة قسم همسات شعرية
avatar

الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: رد على بعض شبهااات اعداء الاسلام   الثلاثاء 26 يناير 2010, 10:36 pm

جازاك الله خيرا على الموضوع اكثر من رواعه تقبلي مروري Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم

avatar


مُساهمةموضوع: رد: رد على بعض شبهااات اعداء الاسلام   الخميس 28 يناير 2010, 7:21 am

الله يسلمكـ ساامي نورت الموضوع


وبارك الله فيكي حنون ع وجودكـ رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على بعض شبهااات اعداء الاسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس المحبين :: الِزٍِاوٍِيـِﮧ الـِعـِامـَﮧ .. :: (ـنَفَحَـاتٌ إيْمَـانِيَةٌ ، رَوْحَانِيَـةْـ :-
انتقل الى: